خلال حفل الفائزين بالدورة ال 34 برعاية خادم الحرمين

الراجحي يتبرع بقيمة جائزة الملك فيصل لجمعية القرآن راجياً ثوابها للملك عبدالعزيز

Kamis, 08 Maret 2012

Hidayatullah.com—Syeikh Sulaiman Ar Rajihi, saudagar Saudi yang baru saja memperoleh Penghargaan Internasional Raja Faishal menyampaikan di tengah perayaan atas penghargaan itu, bahwa ia akan mendermakan harta senilai penghargaan itu untuk yayasan pendidikan hafalan Al Qur’an dengan mengharap agar pahalanya diberikan kepada Malik Abdul Aziz selaku pendiri Kerajaan Saudi, demikian lansir situs berita Al Riyadh (8/3/2012).

Dalam acara tersebut, Ar Rajihi juga menyampaikan ucapan terima kasih kepada Yayasan Malik Faishal selaku pemberi penghargaan  yang menurutnya memahami bagaimana menghargai ilmu dan ulama dan siapa saja yang memiliki prestasi itu kebaikan umat manusia.

Ar Rajihi sendiri merupakan satu-satunya pebisnis yang terpilih memperoleh Penghargaan Malik Faishal karan dinilai berprestasi dalam bidang transkasi Syari’ah dan memiliki kontribusi sosial dengan banyak mendukung lembaga pendidikan Al Qur`an secara finansial.

Rep: Thoriq

Red: Cholis Akbar

Gambar: hidayatullah.com

***

خلال حفل الفائزين بالدورة ال 34 برعاية خادم الحرمين

الراجحي يتبرع بقيمة جائزة الملك فيصل لجمعية القرآن راجياً ثوابها للملك عبدالعزيز

الرياض – الرياض

 منح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع جائزة الملك فيصل العالمية لفرع خدمة الإسلام للشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي وذلك خلال حفل الفائزين بالدورة ال 34 لجائزة الملك فيصل العالمية لعام 1433/2012ه والذي أقيم برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله أول من أمس (الثلاثاء).

وأعلن الشيخ سليمان الراجحي خلال كلمته في الحفل عن تبرعه بقيمة الجائزة لصالح الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض، راجياً أجرها وثوابها لمؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه.

وقدم الشيخ سليمان الراجحي الشكر لمؤسسة الملك فيصل الخيرية والتي عرفت بتقديرها للعلم والعلماء ومن يعملون خيراً للأمة والبشرية، سائلاً المولى عز وجل أن يرحم الملك فيصل رحمة واسعة وأن يجزي أبناءه البررة والرجال المخلصين في المؤسسة خير الجزاء.

وقال الراجحي في كلمته: أقف حائراً وأتصاغر نفسي عندما أجد ذاتي في صف ثلة ممن نالوا هذه الجائزة في فرع (خدمة الإسلام) من ملوك ورؤساء دول إسلامية وعلماء عاملين ومفكرين ودعاة ما يجعلني أضاعف من جهودي في العمل لمنفعة إخواني المسلمين في جميع أنحاء العالم.

واستطرد الراجحي بأن نعم الله علينا وآلاءه التي لا تعد ولا تحصى تحتم علينا أن نبذل ما بوسعنا لخدمة الإسلام والمسلمين، مبيناً بأن هذه البلاد حرسها الله مكنت رجال الأعمال من إقامة المشاريع العملاقة التي ساعدت في سد كثير من احتياجات الفقراء والمساكين وأخرجتهم من دائرة الفاقة إلى الكفاف والإنتاج, وتوفير البيئة التعليمية والمشافي الصحية المناسبة لهم, وهي نعمة عظيمة لمن تأملها، كما استعرض ما تحقق في الكثير من الدول الإسلامية وفي غير الإسلامية من نجاحات للصيرفة الإسلامية النقية التي كان لها دور في تطييب المأكل والمشرب.

ويُعد الشيخ سليمان الراجحي هو أول رجل أعمال يفوز بجائزة الملك فيصل، حيث حصد جائزة الملك فيصل لفرع خدمة الإسلام للإنجازات المتعددة التي قام بها ومن أبرزها تبنيه المصرفية الإسلامية التي حقَّقت نجاحاً كبيراً، وخطوته الجريئة في التخلي عن جزء كبير من ثروته لصالح الوقف الخيري الذي أنشأه، ويشرف عليه، فضلاً عن تبنيه نشر ثقافة العمل لجيل الشباب من خلال ندوات ومحاضرات يقيمها لحثهم على العمل وممارسة الأعمال بكل جد واجتهاد وإتقان، إضافة إلى أن المشروعات الخيرية، التي تقوم بها مؤسسته، لها نشاطات بارزة في العمل الخيري ورعاية القرآن الكريم وبناء المساجد ونشر الدين الإسلامي للعالم أجمع.

يُشار إلى أن جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام تهدف إلى تشجيع وتكريم كل من يبذل أفضل ما لديه لخدمة الإسلام في جميع قطاعات الحياة، فضلا عن أن هذه الجائزة من الجوائز العالمية المحايدة التي تمنح للأشخاص المتميزين الذين يتبنون مشاريع لتنمية المجتمعات الإسلامية.

جريدة الرياض

النسخة الإلكترونية من صحيفة الرياض اليومية الصادرة من مؤسسة اليمامة الصحفية

الخميس 15 ربيع الآخر 1433 هـ – 8مارس 2012م – العدد 15963

http://www.alriyadh.com/2012/03/08/article716401.html

(nahimunkar.com)

(Dibaca 759 kali, 1 untuk hari ini)