بورما تحظر التعليم الديني على أطفال الروهينجيا

Ngaji_87436527342

MYANMAR – Kamis (21/02/13) menurut laporan dari wilayah Arakan, Barat Burma, mengatakan bahwa Otoritas Lokal di wilayah tersebut melarang pendidikan agama untuk anak – anak.

Kantor Berita Rohingya mengutip dari korespondennya bahwa pihak berwenang di Arakan telah menutup madrasah – madrasah dan pendidikan, tempat anak – anak Rohingya belajar Al-Qur’an dan syari’at Islam.

Kantor berita itu juga menambahkan bahwa pemerintah setempat mengalamatkan pelarangan ini kepada semua aktivitas keagamaan muslimin di Burma sebagai bagian dari rencana untuk melenyapkan agama Islam di negri yang umat Buddha berjumlah sekitar 90%.[usamah/imo] .(voa-islam.com)Kamis, 21 Feb 2013

(nahimunkar.com)

***

بورما تحظر التعليم الديني على أطفال الروهينجيا

Thursday 21 February 2013

مفكرة الاسلام: وردت تقارير من ولاية أراكان غرب بورما تفيد بأن السلطات المحلية في الولاية حظرت التعليم الديني على الأطفال.

وذكرت وكالة أنباء الروهيجنيا نقلاً عن مراسلها أن السلطات في أراكان قد أغلقت جميع المدارس والتعليم والكتاتيب التي يتعلم فيها أطفال الروهينجيا القرآن الكريم، وشرائع الإسلام.

وأضافت الوكالة أن السلطات المحلية بهذه الخطوة تهدف إلى جميع الأنشطة الدينية للمسلمين في بورما كجزء من مخطط لطمس الديانة الإسلامية في بلد يمثل فيه البوذيون حوالي 90%.

ومنذ يونيو من العام الماضي، تشهد ولاية أراكان ذات التمركز الإسلامي عنفًا طائفيًّا ضد عرقية الروهنجيا ‏المسلمة، حيث أغلقت جميع المساجد والمدارس الإسلامية، ومنع الناس من أداء صلاة الجماعة في المسجد أو في ‏المخيمات والمنازل، حيث لا يسمع الآن صوت الأذان بعد أن كانت مساجده تعج بصوت النداء بالصلاة لعدة قرون.‏

إضافة إلى اعتقال عدد كبير من المسلمين وتعريضهم للتعذيب الجماعي، ووقوع حالات اغتصاب للنساء المسلمات ‏وابتزاز للأموال، حيث اضطر آلاف العوائل إلى ترك بيوتهم والهجرة إلى عدد من الدول المجاورة، في ظل صمت ‏عالمي، دون توفير أدنى حماية لهم.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2013/02/21/165458.html

(nahimunkar.com)

(Dibaca 259 kali, 1 untuk hari ini)