نواب “النور” السلفي يقاطعون جلسة برلمانية بسبب “الربا”

Majlis Syuraa_8346528734

MESIR– Rabu (20/02/13) anggota parlemen Partai Nur Salafi di Mesir memboikot sidang sore di Dewan Syuro. Hal itu sebagai bentuk protes terhadap Dewan yang meluluskan perjanjian pinjaman yang diperlukan oleh pemerintah dari waktu ke waktu tanpa mempertimbangkan riba dan bunga yang mencakup dari kesepakatan atas uang yang dipinjamkan.

Anggota parlemen Partai Nur berselisih tentang pemboikotan atau hadir di akhir sidang pertama yang menyetujui pinjaman untuk memdirikan lumbung – lumbung penyimpanan biji – bijian. Mereka merasa cukup untuk mengancam dengan menarik diri.

Kecuali pas waktu break antara dua sidang, komiter bersepakat untuk menarik diri (Hang Out) sebagai ungkapan kemarahan karena dewan bersikeras menyelisihi syari’at.

Di samping itu, Petinggi di Partai Nur Salafi, Ir Sholah Abdul Ma’bud, menyerang Ikhwanul Muslimin dan Partai Keadilan dan Kebebasan karena mereka menyetujui pinjaman Bank Invetasi Eropa dan terus negosiasi dengan IMF yang mencapai 4 Miliar dan 800 juta dollar.[usamah/imo] .(voa-islam.com) Kamis, 21 Feb 2013

***

نواب “النور” السلفي يقاطعون جلسة برلمانية بسبب “الربا”

Wednesday 20 February 2013

مفكرة الاسلام: قاطع أعضاء حزب النور السلفي في مصر مقاطعة الجلسة المسائية لمجلس الشورى، اليوم الأربعاء؛ وذلك احتجاجًا على إصرار المجلس على تمرير اتفاقيات القروض التي تطلبها الحكومة من وقت لآخر دون اعتبار لما يمثله ذلك من “ربا” ولما تتضمنه هذه الاتفاقيات من فوائد على الأموال المقرضة.

واختلف نواب حزب النور حول المقاطعة أو الحضور في نهاية الجلسة الأولى التي أقرت قرضا لإنشاء صوامع لتخزين الحبوب واكتفوا بالتهديد بالانسحاب، إلا أنه في الاستراحة بين الجلستين اجتمعت الهيئة واتخذت قرارا بالانسحاب تعبيرا عن غضبها واستيائها من الإصرار على مخالفة الشريعة، وفقا لما أكده عدد من أعضاء الهيئة خلال اجتماعهم بغرفة رئيس الكتلة البرلمانية للنور عبد الله بدران.

ومن المقرر أن تناقش الجلسة المسائية اتفاقية قرض أخرى لمشروع محطات طلمبات الري والصرف الصحي.

ومن جانبه،  هاجم القيادي بحزب النور المهندس صلاح عبد المعبود جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بسبب موافقته على قرض بنك الاستثمار الأوروبي واستمراره في مفاوضات صندوق النقد الدولي البالغ 4 مليار و800 مليون دولار.

وقال عبد المعبود في مداخلة تليفونية مع الكاتب الصحفي ماجد علي في برنامج “لقمة عيش” على قناة المحور: إن الإخوان غيروا مواقفهم من موضوع القروض وضرب مثالا بالشيخ سيد عسكر النائب السابق بمجلس الشعب قبل شهور قليلة عندما وقف في البرلمان رافضا قرض صندوق النقد الدولي بينما هم حاليا يسعون للحصول عليه.

وفي المقابل، برر المتحدث باسم اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة د.محمد جودة، موقف الحزب من القروض الخارجية  بأن هناك ضرورة ملحة للاقتراض بسبب عجز الموازنة الرهيب والذي اضطر الحكومة للسعي للحصول على القروض الدولية.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2013/02/20/165404.html

(nahimunkar.com)

(Dibaca 303 kali, 1 untuk hari ini)