ايران رمز الاستبداد في الشرق الاوسط

Ilustrasi alahwaz.eu

Pasukan keamanan Iran membunuh seorang aktivis oposisi di Ahwaz, ibukota Provinsi Khuzestan, dan menyerahkan mayatnya kepada keluarga.

Nasser al-Boshoukeh Darafshan, 25, ditahan pada 25 Januari 2012 di Jalan Naderi di Ahwaz dan dibawa ke kantor dinas intelijen, di mana ia ditahan selama sepekan sebelum akhirnya tewas.

Seorang kerabat Darafshan, yang tidak ingin menyebutkan identitas dengan alasan keamanan, kepada Al Arabiya mengatakan lewat telepon bahwa tidak ada dakwaan yang diajukan ke pengadilan atas diri Darafshan dan mayatnya menunjukkan bekas tanda penyiksaan.

Keluarga mencurigai adanya pembunuhan ekstra yudisial terkait sikap oposisi Darafshan terhadap kebijakan rezim Syiah Iran atas komunitas Arab dan Muslim di Ahwaz.

Pada Maret 2011 terjadi kasus serupa, di mana seorang aktivis Arab lain dibunuh di penjara Ahwaz dan mayatnya dikembalikan kepada keluarga beberapa hari kemudian.

Abdul Karim, seorang aktivis yang belum lama dibebaskan dari tahanan kepada Al Arabiya mengatakan bahwa para tahanan, khususnya Muslim, disiksa di penjara-penjara Iran dan dicap murtad karena menolak Syiah dibawah kepemimpinan spiritual tertinggi Ali Khamenei.

“Islam Sunni menyebar luas di Ahwaz dan provinsi-provinsi terdekat dan otoritas Iran menilai hal ini sebagai ancaman bagi keamanan nasional mereka,” kata Abdul Karim.

Sumber minyak Iran sebanyak 90 persen berada di wilayah Khuzestan. Namun, warga setempat mengeluhkan adanya marjinalisasi, kemiskinan dan kurangnya layanan sosial dari pemerintah.

Tahun 2007 Teheran mengeksekusi 22 aktivis di Ahwaz dengan tuduhan mendukung separatisme.*

Red: Dija

Jum’at, 03 Februari 2012 / Hidayatullah.com

***

ايران رمز الاستبداد في الشرق الاوسط

  _بقلم : رأفت طنينه

تمارس ايران اقسى الطرق في التعامل مع المعارضين السياسيين منذ عشرات السنوات وتقوم بتنفيذ الاعدام تلو الاعدام بأي معارض للتوجه السياسي في ايران ، فقبل سنة زجت في سجونها ما يقارب نصف مليون معارض واعدم الكثير منهم حتى الان ، واغلقت العديد من الصحف الايرانية ومنعت التظاهر او اي شكل من اشكال التعبير عن الرأي ، وبنفس الوقت تقوم بشن عمليات ابادة جماعية للاكراد في شمال غرب ايران ، وقد ذكر الكثير ممن عانوا داخل السجون الايرانية من ظلم واستبداد النظام وعلى سبيل المثال الناشطة الحقوقية الكردية شيرين المحولي التي اعدمتها ايران وكانت قد زجت بها في السجن لثلاث سنوات تحت ابشع صور التعذيب وقد ذكرت في رسائل لها قبل اعدامها بكيفية تعامل النظام الايراني معها من تكسير العظام والكوي بالنار والضرب المبرح لها و لكل المعتقلين السياسيين في ايران وكانت التهمة الوحيد لها هي انها كردية فقط .

وتقوم بملاحقة وقتل العرب في اقليم الاحواز العربي غرب ايران وتزج بهم في السجون بدون اتهامات او محاكمات لهم فقط لأنهم عرب بل والاقسى من ذلك حيث اجبرتهم على التخلي عن اللغى العربية والتحدث باللغة الفارسية واغلقت كل المدارس التي تدرس اللغة العربية في حملة تصفوية للعرب في اقليم الاحواز العربي وبل تقوم بشطب كل التاريخ العربي المجيد في المنطقة وتسعى لتغير المعالم في المنطقة حيث انها تطلق اسم الخليج الفارسي على الخليج العربي المعروف في محاولة قهرية للاستبداد العرب في المنطقة ، وايضا تمارس ميليشياتها ابشع صور القتل في العراق من استهداف كل ما هو سني عربي وبحسب الاحصائيات فان عدد اللذين قتلوا على يد ايران خلال عشرة سنوات مضت قد تجاوز المليون شخص منهم الشيوخ والاطفال والنساء وعلماء المسلمين في العراق وغيرها .

وتحاول ايضا بزج اسفين النزاع والفتنة بين الاخوة العرب في معظم الدول العربية وتفتعل النزاعات والاحقاد في محاولة لها بأن يقتل العربي العربي ويريحها من قتله .

وايضا فهي تحتل اراضي عربية وجزر اماراتيه ببطش الظلم والسرقة والنهب لكل ما هو عربي في محاولة لفرض هيمنها على العرب .

فلقد ارتكبت كل جرائم الحرب بحق العرب والاكراد في المنطقة ، ومن واجب العرب الحفاظ على عروبتهم في وجهة هذا النظام الاستبدادي وليصمد االعرب وان سقوط النظام الايراني قد بات وشيكاً لأن وكما يعلم الجميع فأن الظلم لا يدوم .

دزنة الكاتب رأفت طنينه

http://alahwazi.org/articles/arabic-articles/3032-%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%B1%D9%85%D8%B2-

(nahimunkar.com)