مذبحة جديدة في حمص: “مليشيات الأسد” يذبحون 45 امرأة وطفلا

 اللهم انصر إخواننا المسلمين في سوريا بنصرك وأيدهم بتأيديك وأمدهم بجند من جندك واربط على قلوبهم وثبت أقدامهم ويسر أمورهم ووفقهم وأحفظهم يارب العالمين.

اللهم عليك بطاغوت سوريا وكل من طغى ودافع عنه، اللهم اقذف الرعب في قلبه ، اللهم صب عليه سوط عذاب ، اللهم أرنا فيه عجائب قدرتك وعذبه عذاباً في الدنيا والآخرة عاجلا غير آجل ، وأرنا فيه بطشك وعقابك الذي لا يرد على القوم المجرمين ، واخسف به الأرض واجعله عبرة للعالمين.

اللهمّ مزقهم كل مُمَزّق و اقذِف الرُّعبَ في قلوبهم … أنتَ وَلِيُّ ذلكَ و القادِرُ عليه ..

  • Kepada stasiun TV Al-Jazera, para aktivis kemanusiaan di Homs melaporkan Senin (12/3/2012) bahwa militer rezim Suriah dan milisi Syiah Shabihah membantai anak-anak dan wanita dengan pisau bayonet dan pedang. Beberapa wanita juga diperkosa sebelum disembelih. Stasiun TV Al-Jazera juga menampilkan video para korban yang penuh dengan luka-luka.

Lihat video penyembelihan anak-anak link http://www.youtube.com/watch?v=s0ynC9LybOs

HOMS– Militer rezim Suriah kembali melakukan pembantaian keji di propinsi Homs, tepatnya di desa Karm Zaitun dan Adawiyah. Puluhan warga sipil yang mayoritasnya anak-anak dan wanita jatuh sebagai korban.

Dewan Umum Revolusi Suriah melaporkan bahwa militer rezim Suriah dan milisi Syiah Shabihah menyembelih anak-anak dan wanita di rumah-rumah mereka. Para korban warga sipil muslim yang lain diseret ke desa Siba’ dan desa-desa terdekat.

Dewan Umum Revolusi Suriah melaporkan bahwa keadaan 45 korban yang jenazahnya berhasil diketemukan sangat mengenaskan. Mereka dibunuh dengan cara yang sangat biadab; dibakar, dipatahkan tulang-tulangnya, atau disembelih dengan pedang.

Kepada stasiun TV Al-Jazera, para aktivis kemanusiaan di Homs melaporkan Senin (12/3/2012) bahwa militer rezim Suriah dan milisi Syiah Shabihah membantai anak-anak dan wanita dengan pisau bayonet dan pedang. Beberapa wanita juga diperkosa sebelum disembelih. Stasiun TV Al-Jazera juga menampilkan video para korban yang penuh dengan luka-luka.

Berdasar pendataan yang dilakukan oleh Dewan Umum Revolusi Suriah, sebanyak 80 orang warga sipil muslim gugur oleh peluru militer rezim Suriah dalam demonstrasi hari Ahad (11/3/2012). Sebagian besar mereka gugur di propinsi Idlib.

Sementara itu Suriah Media Centre melaporkan dari propinsi Himah bahwa lima ribu warga melakukan demonstrasi anti-rezim pada hari Ahad sore. Mereka berangkat dari masjid at-Taqwa, masjid Khidir, dan masjid Sa’ad, lalu berkumpul di gerbang desa Shalahuddin.

Militer rezim Suriah dan milisi Syiah Shabihah menembaki para demonstran sehingga mereka tercerai-berai. Militer rezim mengejar para demonstran ke gang-gang dan melakukan penangkapan besar-besaran. Kekuatan militer rezim juga dikerahkan untuk mengepung dan membombardir desa Maqshud dan Asyrafiyah, tempat di mana seorang wartawan ditembak mati oleh militer rezim saat menyiapkan liputan kondisi suku Kurdi di propinsi Himah.

(muhib al-majdi/arrahmah.com) Senin, 12 Maret 2012 20:20:34

***

مذبحة جديدة في حمص: “مليشيات الأسد” يذبحون 45 امرأة وطفلا

elbadil | March 12, 2012 | التصنيفالرئيسيةعربى و دولي

كتب رأفت غانم ووكالات:

قال ناشطون سوريون لقناة الجزيرة الإخبارية في ساعة مبكرة من اليوم الإثنين إن مليشيات موالية للنظام السوري “الشبيحة” ذبحوا 20 امرأة و25 طفلا في حيي “كرم الزيتون” و”العدوي” في مدينة حمص السورية.

وعرضت الجزيرة صورا للعديد من جثث القتلى من النساء والأطفال فيما وصفه الناشطون بالمذبحة.
من جانبها، نسبت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” لمصدر إعلامي قوله صباح اليوم الإثنين إن الصور التي تعرضها بعض الفضائيات الإخبارية هي “من جرائم المجموعات الإرهابية المسلحة بحق الأهالي الذين اختطفتهم وقتلتهم في حمص”.

وأضاف المصدر إن “المجموعات الإرهابية المسلحة تختطف الأهالي في بعض أحياء حمص وتقتلهم وتمثل بجثامينهم وتصورهم لوسائل إعلام بهدف استدعاء مواقف دولية ضد سوريا

وتابع “اعتدنا على تصعيد المجموعات الإرهابية المسلحة لجرائمها قبيل جلسات مجلس الأمن بهدف استدعاء مواقف ضد سوريا

ومن جانبه، نشر الجيش الحر على صفحتة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بيانا قال فيه إنه تم التصدى لهجوم قوات الأسد والشبيحة على فيلات المعمورة فى بلدة رنكوس بريف دمشق.
وأضاف البيان أن الهجوم أسفر عن تدمير عربتى “ب م ب” وسيارتين غاز سادكو وميكروباص 14 راكب كان يقل القوات النظامية كما تم تدمير دبابة t72 وقتل 160 عنصر من عناصر الأمن معظمهم من المخابرات وأمن الدولة .

وكان نشطاء نشروا فيديو يبين اقتحام شباب “أحرار سوريا”، يقتحمون السفارة السورية في روسيا، بعد أن قامو بتعطيل كاميرات المراقبة فى القسم القنصلى.

وقام الشباب برسم جرافيتى على حائط السفارة بالشعارات الثورية، منها ( الموت ولا المذلة – الله سورية حرية وبس – حرية للأبد غصبا عنك يا أسد ) وغيرها من الشعارات الثورية.

http://elbadil.net/

***

نحو 140 قتيلا بينهم 60 بمذبحة بحمص

الجزيرة – منذ 10 ساعات

قال ناشطون في سوريا إنهم عثروا على نحو ستين جثة يعود معظمها لأطفال ونساء في حيي كرم الزيتون والعدوية في مدينة حمص . يأتي ذلك بعد مقتل نحو 80 شخصا بنيران الجيش والأمن معظمهم في إدلب , بينهم 20 أعدموا بجانب أحد مساجد المدينة.

وأظهرت صور بثت على شبكة الإنترنت جثث 20 امرأة و25 طفلا على الأقل تبدو عليها آثار طعن.

وبحسب ناشطين من حمص، أقدم موالون للنظام السوري على ذبح هؤلاء النساء والأطفال بالسكاكين والسيوف ورمي جثثهم، كما اغتصب عدد من النسوة قبل قتلهن.

قتلى واشتباكات

وكانت الاشتباكات قد تواصلت أمس الأحد في مناطق من العاصمة السورية دمشق بين الجيش السوري و الجيش الحر ، حيث تحدثت الهيئة العامة للثورة السورية عن اشتباكات في حي ركن الدين وشارع الثورة في قلب دمشق بين الجيش النظامي والجيش الحر.

وأكد ناشطون سماع أصوات إطلاق نار في مناطق مختلفة منها أوتوستراد العدوي وشارع بغداد وباب مصلى وركن الدين والمهاجرين. كما بثوا صورا لمتظاهرين يقطعون طرقا داخل دمشق وحولها بحرق الإطارات.

وأوضحت الهيئة أن حي الرستن في حمص تعرض لقصف عنيف بقذائف المدفعية والهاون، تسببت إحداها في تدمير الجسر الواقع على نهر العاصي لمنع خروج النازحين من المدينة، فيما شهدت طفس بدرعا إطلاق نار كثيفا بالرشاشات من جميع حواجز قوات الأمن والجيش في البلدة.

من جهتها أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أنها وثقت أسماء 36 قتيلا سقطوا الأحد في مناطق مختلفة من سوريا، وقالت الهيئة العامة إن 13 قتيلا سقطوا في إدلب بقصف مدفعي استهدف منازل في المدينة.

وذكرت شبكة شام أن القصف تجدد على مدينة إدلب منذ ساعات الصباح الأولى في ظل استمرار الاشتباكات بين الجيش النظامي والجيش الحر التي تركزت في حي الضباط، وأشارت إلى كتيبة من المشاة قامت بعملية تمشيط ودهم واعتقالات في الحي وكلية الآداب. فيما قال ناشطون إن الجيش الحر دمر دبابتين وشاحنة محملة بالشبيحة في طريق إحسم البارة.

اقتحام واغتيال

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن “قوات عسكرية وأمنية نظامية اقتحمت قرية الجانودية التابعة لجسر الشغور وبدأت حملة مداهمات واعتقالات”.

وأضاف أن “اشتباكات عنيفة دارت بين مجموعات منشقة والقوات النظامية السورية في قرية الجانودية منذ صباح الأحد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود من القوات النظامية وإعطاب ناقلة جند مدرعة”.

وأشار إلى أن “الجيش يستعد لشن هجوم ضد المنشقين في منطقة جبل الزاوية” التي يتركز فيها عدد كبير منهم.

وتكتسب محافظة إدلب أهمية إستراتيجية بسبب وجود أكبر تجمع للمنشقين فيها، لا سيما في جبل الزاوية. كما أنها مناسبة لحركة الجيش السوري الحر بسبب مناطقها الوعرة والمساحات الحرجية الكثيفة، وقربها من الحدود التركية، واتصالها جغرافيا بريف حماة الذي تنشط فيه أيضا حركة الانشقاق عن الجيش النظامي.

من جهة أخرى أعلن المرصد السوري أن مسلحين مجهولين اغتالوا الملاكم السوري العالمي محمد غياث طيفور أمس الأحد، إثر إطلاق الرصاص عليه وهو في سيارته بساحة جامعة حلب.

من جهتها نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر رسمي -لم تسمه- قوله إن “مجموعة إرهابية” استهدفت الملاكم وأطلقت النار عليه، مما أدى إلى مقتله فورا نتيجة إصابته بخمس طلقات بالرأس.

http://maktoob.news.yahoo.com/

***

قتلى وقصف مستمر ونزوح بسوريا

الجزيرة – منذ 4 ساعات

قال ناشطون إن 24 شخصا قتلوا في كمين نصبه الجيش السوري النظامي أثناء محاولة مدنيين النزوح من مدينة إدلب، وذلك بعد اكتشاف 57 جثة بـ حمص ، بينها 28 طفلا و23 امرأة. في الأثناء تحدث ناشطون عن حالة نزوح جماعية تشهدها أحياء من حمص.

وبث ناشطون سوريون على مواقع الإنترنت، صوراً تظهر أحد الناجين من مجزرة كرم الزيتون في حمص. وتبين الصور إصابة شخص كان في نفس المنزل الذي أعدم فيه الضحايا على أيدي الأمن والشبيحة، حسب تعبيره.

وقال المصاب إنّ الشبّيحة وضعوا الضحايا في منزل واحد، حيث قاموا بضربهم، ثمّ أطلقوا عليهم الرصاص وأضرموا النيران قبل أن يغادروا المكان.

وقال عضو مجلس الثورة من حمص وليد الفارس إن ما خفي في حمص أعظم مما ظهر في ظل انقطاع الاتصالات عن المدينة، وأكد أن المدينة تعرف تطورا خطيرا في نوع القتل والإجرام الذي يحدث فيها.

ونبه إلى أن ما ظهر هو ما استطاعوا تصويره، ووعد بأنهم سيسعون إلى إظهار المزيد، مؤكدا أنهم يعرفون مرتكبي هذه الجرائم بالأسماء، وتوعدهم.

وقال ناشطون إن من سموهم شبيحة يقومون باختطاف عشرات الفتيات من أحياء كرم الزيتون والعدوية والعشيرة في حمص.

يأتي ذلك بعد أن ذكر ناشطون سوريون في حمص أنهم عثروا على 57 جثة، لـ28 طفلا و23 امرأة وستة رجال، عليها آثار طعن في حيي كرم الزيتون والعدوية.

ويقول ناشطون إن من يوصفون بالشبيحة أقدموا على ذبح الضحايا بالسكاكين وحرقوا آخرين أحياء، غير أن التلفزيون السوري الرسمي ذكر أن الضحايا اختطفوا وقتلوا على أيدي من أسماهم “عصابات إرهابية مسلحة”.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن هناك قصفا عشوائيا عنيفا ومستمرا على بلدة معرة مصرين من قبل قوات جيش النظام، وأفادت كذلك بأن حالة نزوح جماعية تشهدها أحياء عشيرة وباب السباع وكرم الزيتون والعدوية وبعض أجزاء من الخالدية, وذلك نتيجة استمرار استهداف هذه الأحياء بقذائف الهاون عشوائيا منذ أشهر وتكرار المجازر الجماعية بحق سكان هذه الأحياء.

وقالت شبكة شام الإخبارية إن مجزرة جديدة وقعت في مدينة إدلب   عندما قتل 24 شخصا على يد قوات الجيش السوري كانوا يحاولون النزوح والهرب خارج المدينة خوفا من القصف.

وقال الناشطون إن 13 شخصا قتلوا في قصف استهدف مباني سكنية في المدينة، وإن آخرين سقطوا بين قتيل وجريح في قصف آخر استهدف مدينة أريحا وبلدةَ مرعيان والجانودية قرب إدلب. وقد وُصف القصف الذي تعرضت له المدينة بالأعنف منذ تشديد الحصار عليها قبل أيام.

وجاء ذلك بعد مقتل نحو ثمانين سوريا بنيران الجيش النظامي معظمهم في إدلب ومن بينهم عشرون أعدموا بجانب مسجد بالمدينة. وذكر ناشطون أن المدينة شهدت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري النظامي   وعناصر من الجيش الحر .

من جهة ثانية قال العقيد مالك الكردي -نائب قائد الجيش السوري الحر- لمراسل الجزيرة في تركيا إن عمليات الجيش الحر بدأت تستهدف قلب العاصمة دمشق.

وأضاف أن الاشتباكات التي جرت في حي ركن الدين وشارع الثورة تأتي في إطار تصعيد الجيش الحر لعملياته.

قتلى واشتباكات

وكانت الاشتباكات قد تواصلت الأحد في مناطق من العاصمة السورية دمشق بين الجيش السوري والجيش الحر، حيث تحدثت الهيئة العامة للثورة السورية عن اشتباكات في حي ركن الدين وشارع الثورة في قلب دمشق بين الجيش النظامي والجيش الحر.

وأكد ناشطون سماع أصوات إطلاق نار في مناطق مختلفة، منها أوتوستراد العدوي وشارع بغداد وباب مصلى وركن الدين والمهاجرين. كما بثوا صورا لمتظاهرين يقطعون طرقا داخل دمشق وحولها بحرق الإطارات.

وأوضحت الهيئة أن حي الرستن في حمص تعرض لقصف عنيف بقذائف المدفعية والهاون، تسببت إحداها في تدمير الجسر الواقع على نهر العاصي لمنع خروج النازحين من المدينة، فيما شهدت طفس بدرعا إطلاق نار كثيفا بالرشاشات من جميع حواجز قوات الأمن والجيش في البلدة.

من جهتها أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أنها وثقت أسماء 36 قتيلا سقطوا الأحد في مناطق مختلفة من سوريا، وقالت الهيئة العامة إن 13 قتيلا سقطوا في إدلب بقصف مدفعي استهدف منازل في المدينة.

وذكرت شبكة شام أن القصف تجدد على مدينة إدلب منذ ساعات الصباح الأولى في ظل استمرار الاشتباكات بين الجيش النظامي والجيش الحر التي تركزت في حي الضباط، وأشارت إلى أن كتيبة من المشاة قامت بعملية تمشيط ودهم واعتقالات في الحي وكلية الآداب. فيما قال ناشطون إن الجيش الحر دمر دبابتين وشاحنة محملة بالشبيحة في طريق إحسم البارة.

اقتحام واغتيال 

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن “قوات عسكرية وأمنية نظامية اقتحمت قرية الجانودية التابعة لجسر الشغور وبدأت حملة مداهمات واعتقالات”.

وأضاف أن “اشتباكات عنيفة دارت بين مجموعات منشقة والقوات النظامية السورية في قرية الجانودية منذ صباح الأحد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود من القوات النظامية وإعطاب ناقلة جند مدرعة”.

وأشار إلى أن “الجيش يستعد لشن هجوم ضد المنشقين في منطقة جبل الزاوية” التي يتركز فيها عدد كبير منهم.

وتكتسب محافظة إدلب أهمية إستراتيجية بسبب وجود أكبر تجمع للمنشقين فيها، لا سيما في جبل الزاوية. كما أنها مناسبة لحركة الجيش السوري الحر بسبب مناطقها الوعرة والمساحات الحرجية الكثيفة، وقربها من الحدود التركية، واتصالها جغرافيا بريف حماة الذي تنشط فيه أيضا حركة الانشقاق عن الجيش النظامي.

من جهة أخرى أعلن المرصد السوري أن مسلحين مجهولين اغتالوا الملاكم السوري العالمي محمد غياث طيفور أمس الأحد، إثر إطلاق الرصاص عليه وهو في سيارته بساحة جامعة حلب.

من جهتها نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر رسمي -لم تسمه- قوله إن “مجموعة إرهابية” استهدفت الملاكم وأطلقت النار عليه، مما أدى إلى مقتله فورا نتيجة إصابته بخمس طلقات بالرأس.

المصدر:الجزيرة + وكالات

الاثنين 19/4/1433 هـ – الموافق 12/3/2012 م (آخر تحديث) الساعة 12:19 (مكة المكرمة)، 9:19 (غرينتش)

http://aljazeera.net/news/pages/7d316cdd-2d81-413e-a5d6-f59c06d85b0b

(nahimunkar.com)

(Dibaca 998 kali, 1 untuk hari ini)