نتيجة لنشر طالب قبطى رسوما مسيئة للرسول معركة بالأسلحة بين مسلمين ومسيحيين بأسيوط

Perkakas rumah orang-orang Koptik (Nasrani) di Asyut Mesir mereka bawa ke mobil keamanan setelah Ummat Islam marah akibat seorang murid Koptik (Nasrani)  menghina Nabi Muhammad shallallahu ‘alaihi wasallam di facebook./ foto newsdbd

Inilah beritanya

***

Siswa Koptik Menghina Nabi Muhammad

Jaksa di Provinsi Upper Assiut Mesir memerintahkan penahanan Gamal Abdallah Masoud, seorang siswa SMA Koptik, yang dituduh memposting gambar Nabi Muhammad di akun Facebook-nya. Sementara itu, warga Muslim marah, karena perbuatan itu sebagai penghinaan kepada Nabi Muhammad.

Akibat berita gambar yang tersebar pada hari Jumat sore warga Muslim marah. Di mana penduduk Muslim empat desa di Assiut berkumpul, kemudian melempari pasukan keamanan dengan batu, saat mereka membakar rumah Masoud. Rumah itu kosong pada saat penyerang gagal membobol rumah itu, karena penjagaan keamanan yang ketat.

Masoud ditangkap oleh pasukan keamanan dilokasi yang tidak diketahui untuk diinterogasi atas insiden yang terjadi.

Di desa di Damaira Salam, sekelompok penduduk yang marah juga membakar dua rumah keluarga Koptik. Namun, tidak ada cedera sebagaimana dilaporkan oleh pasukan keamanan, dan pemadam kebakaran tiba di lokasi memadamkan api. Para pengunjuk rasa berusaha membakar rumah ketiga, namun pasukan keamanan mengamankan rumah-rumah orang Koptik di desa ADR dan Salam.

Bentrokan meletus lagi pada sore hari antara pasukan keamanan dan warga desa ADR dan Baheeg, dengan ratusan penduduk yang berkumpul menyerang orang Koptik, dan meminta pemerintah Assiut menyingkirkan orang-orang koptik dari desa itu. Mereka melempari aparat keamanan dengan batu dan membakar jerami-jerami dari pertanian sekitar rumahnya, memaksa aparat keamanan menggunakan gas air mata untuk membubarkan mereka.

Bentrokan meletus hanya beberapa jam menjelang Tahun Baru, di mana Marsekal Hussein Tantawi telah berjanji mengamankan perayaan tahun baru itu.

Oktober lalu, sebuah pengadilan menghukum seorang pria muda Koptik Mesir,  tiga tahun penjara yang memposting di akun Facebook-nya, dan dianggap menghina Islam dan Nabi Muhammad. (mh/alym)

ERAMUSLIM > DUNIA

http://www.eramuslim.com/berita/dunia/siswa-koptik-menghina-nabi-muhammad.htm
Publikasi: Sabtu, 31/12/2011 20:41 WIB

***

نتيجة لنشر طالب قبطى رسوما مسيئة للرسول معركة بالأسلحة بين مسلمين ومسيحيين بأسيوط

نشر فى 30 ديسمبر, 2011 بواسطة admin. تحت تصنيف: اخبار الحوادث والقضاياالوسوم: حوادث

نتيجة لنشر طالب قبطى رسوما مسيئة للرسول

معركة بالأسلحة بين مسلمين ومسيحيين بأسيوط

كتب ـ محمود النجار:منذ 2 ساعة 51 دقيقة

تدور الآن معركة بالأسلحة النارية بين مسلمي قريتي العدر وبهيج بأسيوط من ناحية ومسيحيي قرية العدر من ناحية أخرى، بعد أن قام مسلمون بإشعال النيران فى منازل الأقباط بقرية العدر.

وأكد الأهالى أن المعركة بسبب أن أحد الطلبة الأقباط نشر رسوما  مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام، ونشرها على الفيس بوك, ووزعها بمدرسته “منقباد” الثانوية المشتركة، فقام الطلبة بضربه, وفشلت الشرطة العسكرية التى هرعت  للمكان فى الدخول إلى المدرسة التى تقع شمال مدينة أسيوط ب7 كيلومترات، حتى نجح مدير المدرسة وبعض المدرسين فى تهريبه من السور الخلفى للمدرسة.  ونجح الطالب في الفرار من أيديهم.

وصرح الصحفى محمد أبوالغيط  أحد أبناء قرية بهيج لبوابة الوفد أن بعض ألمسلمين من قرية العدر قد أمد الأقباط بالسلاح والذخيرة، نكاية فى العائلات التى قادت الهجوم على الأقباط، حيث هناك خصومة قديمة بين تلك العائلات المسلمة، وبعضها البعض، وصلت فى أحيان كثيرة لسقوط قتلى بين الجانبين.

http://egysvoice.com/?p=12921

***

مسيحي ينشر صور مسيئة للرسول “ص” و مصريون غاضبون يحرقون ثلاثة منازل

بتاريخ : الجمعة 30-12-2011 01:56 مساء

القاهرة – الشعلة للإعلام – سمير شحادة

أقدمت مجموعة من الشباب المسلمين على إحراق ثلاثة منازل تابعة لأقباط مصريين على خلفيّة مشادّة وقعت مساء الخميس. وتتضارب المعلومات حول أسباب الخلاف، حيث تشير مصادر إلى أنّ السبب مرتبط برسوم، قيل إنها “مسيئة إلى الرسول”، رسمها طالب ثانوي.

أحرق محتجّون مصريون ثلاثة منازل قبطية في أسيوط، بعدما نشر طالب قبطي رسوماً، اعتبرها المعتدون “مسيئة إلى الرسول” (ص). 

وتدخلت قوات الشرطة والجيش لإخماد الحرائق الثلاثة، ونقلت أسرة الطالب إلى مكان آمن.

ووفقاً لشهود عيان، وقعت المشاجرة بين طلاب مسلمين وزميل لهم قبطي، يدعى مسعود عبد اللاه في مدرسة منقباد الثانوية المشتركة في أسيوط، على خلفية نشر الأخير رسوماً على صفحته الشخصية في موقع “فايسبوك”، رأى فيها الطلاب المسلمون إساءة إلى النبي. تطورت المشاجرة إلى تراشق بالحجارة بين أسرة الطالب ومجموعة من المسلمين الذين انضموا لاحقاً إلى المهاجمين.

وقال “وليد عبده” من أهالي أسيوط إن مجموعة من الأهالي توجّهوا إلى منزل أسرة الشاب، للاحتجاج على سلوك “عبد اللاه”، وسرعان ما تطور الأمر إلى مشادات كلامية، فمشاجرة، فتراشق بالحجارة والزجاجات الحارقة، ما أدّى إلى احتراق منزل أسرة الشاب، وامتداد النيران إلى منزلين آخرين مملوكين لأعمامه

وأضاف عبده أن بعض الأهالي اتصل بالشرطة، التي حضرت مع قوة من الجيش، وطوّقت البلدة، ثم أخرجت الأسر القبطية إلى مكان آمن، وسيطرت على الحريق.

في المقابل، قدم “سعيد شكري” من أهالي أسيوط رواية مختلفة للحادث. وقال إن الأحداث اشتعلت عندما هاجمت مجموعة من المسلمين من أهالي قرية بهيج مدرسة منقباد الثانوية، وطالبوا بتسليم الطالب القبطي لتأديبه

وأشار “شكري” إلى أن أسرة الشاب علمت بالحادث، فهرعت إلى المدرسة، التي شهدت إشتباكات بين الطرفين المسيحي والقبطي، قبل أن تتوجّه مجموعة أخرى من المسلمين لاحقًا إلى منزل أسرة الطالب، وتضرم فيه النيران.

وألقت الشرطة القبض على مشعلي الحريق، وتجري النيابة تحقيقاتها في الحادث، فيما يحاول الأهالي احتواء الموقف، وعقد جلسة للصلح بين الطرفين.

 

http://www.ashola.com/news.php?action=view&id=15172

(nahimunkar.com)

(Dibaca 1.926 kali, 1 untuk hari ini)