السعودية تحقق ايرادات 20 مليار ريال ايرادات زكاة 2011

Departemen Zakat dan Pajak Pendapatan berhasil mengumpulkan dana SR20 milyar pada tahun 2011, lansir Saudi Press Agency, Ahad (15/01/2012).

Penerimaan tahun 2011 itu lebih tinggi 23 persen dibanding tahun 2010, menurut pernyataan yang dikeluarkan kantor Departemen Zakat.

Menurut pihak Departemen Zakat, kenaikan penerimaan dipengaruhi meningkatnya kegiatan ekonomi di kerajaan dan juga teknologi maju yang dipergunakan lembaga mereka dalam pengumpulan zakat dan pajak.

Semua cabang Departemen Zakat dan Pajak Pendapatan menggunakan sistem yang ditunjang teknologi dalam operasionalnya. Dan empat kantor cabang baru akan segera beroperasi di Jazan, Baha, Najran dan Hail.

Zakat yang berhasil dikumpulkan tahun lalu sebesar SR10 milyar. Sementara pajak yang dikumpulkan dari perusahaan-perusahaan asing mencapai SR9 milyar.

Departemen telah menandatangani 28 kesepakatan untuk menghindari pajak ganda sementara 15 kesepakatan sama lainnya masih dalam tahap pembicaraan.

Pendapatan negara yang berhasil dikumpulkan lewat zakat dan pajak orang asing itu digunakan untuk membiayai pengeluaran keamanan sosial melalui Kementerian Sosial.*
Red: Dija

Senin, 16 Januari 2012 / Hidayatullah.com

***

السعودية تحقق ايرادات 20 مليار ريال ايرادات زكاة 2011

آخر تحديث: الأحد, 15 يناير 2012 17:15

خاص – اموال الغد :

أعلنت مصلحة الزكاة والدخل السعودية اليوم أن إيرادات المصلحة بلغت في العام المالي 1432/1433هـ (2011م) نحو 20 مليار ريال بزيادة مقدارها 23% عن إيرادات العام الماضي.

وأرجعت المصلحة السبب في زيادة الإيرادات توسع الأنشطة الاقتصادية بالاضافة إلى الجهود التي تبذلها في تطوير إجراءات العمل واستخدام الأنظمة الآلية الحديثة ومتابعة المكلفين.

وكشفت المصلحة أنه تم خلال نفس العام نشر النظام الآلي الشامل بجميع فروعها ، مؤكدة أنه يجري العمل حالياً على افتتاح أربعة فروع جديدة للمصلحة في كل من جازان والباحة ونجران وحائل .

وأفادت المصلحة بأن حصيلة الزكاة على عروض التجارة بلغت أكثر من 10 مليارات ريال تمثل وعاءاً زكوياً يتجاوز 400 مليار ريال ، فيما بلغت إيرادات الضرائب على الشركات الأجنبية من غير ضرائب الشركات العاملة في قطاع البترول أكثر من 9 مليارات ريال.

ومن جانب آخر أشارت المصلحة إلى أن عدد إتفاقيات تفادي الازدواج الضريبي التي اكتمل التفاوض بشأنها بلغت في نهاية العام 43 إتفاقية وقع منها 28 إتفاقية والبقية بانتظار انتهاء الإجراءات القانونية ، مبينة أنه يجري حالياً التفاوض حول15 إتفاقية أخرى .

الجدير بالذكر أن مصلحة الزكاة والدخل تقوم بتحويل الإيرادات المحصلة من المكلفين الخاضعين للزكاة بشكل يومي إلى حساب الزكاة المخصص في مؤسسة النقد العربي السعودي للصرف على مستحقات الضمان الاجتماعي عن طريق وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية.

وفي ذات السياق أهابت المصلحة بعموم المكلفين إلى المبادرة بتقديم الإقرارات وتسديد المستحق بموجبها في مواعيدها النظامية والاستفادة من قنوات التسديد المتاحة عبر نظام سداد للمدفوعات الحكومية.

http://amwalalghad.com/index.php?option=com_content&view=article&id=44281:السعودية-تحقق-ايرادات-20-مليار-ريال-ايرادات-زكاة-

(nahimunkar.com)

(Dibaca 2.021 kali, 1 untuk hari ini)