وصفت بأنها لـ”عبدة الشيطان” .. و”الشؤون الإسلامية” تبحث عن صاحبه

هدم مسجد مهجور في أبها يحتوي رسوماً مخالفة للعقيدة

SAUDI ARABIA (Arrahmah.com) – Pemerintah Saudi memutuskan untuk menghancurkan sebuah masjid sepi setelah dinding internalnya ditemukan prasasti berbentuk  simbol setan yang diyakini milik para pemuja setan (the satanists).

Bagian masjid tua dekat kota selatan Abha itu sudah runtuh akibat kurangnya perawatan. Pihak berwenang Saudi memutuskan untuk menghancurkannya tahun lalu untuk digunakan pembangunan jalan.

Polisi keagamaan Saudi Arabia menemukan grafiti simbol setan itu saat melakukan patroli rutin di daerah tersebut dan memberitahu Kementerian Urusan Islam.

“Kementerian memutuskan untuk menghancurkan masjid segera setelah dindingnya ditemukan gambar simbol setan yang melanggar ajaran Islam”, demikian yang dilaporkan Sharq, harian Saudi berbahasa Arab.

(siraaj/arrahmah.com) Siraaj Ahad, 5 Februari 2012 20:55:42

***

وصفت بأنها لـ”عبدة الشيطان” .. و”الشؤون الإسلامية” تبحث عن صاحبه

هدم مسجد مهجور في أبها يحتوي رسوماً مخالفة للعقيدة

  • ٢٠١٢/٢/١

أبها – الحسن آل سيد

أوصت لجنة تابعة لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في منطقة عسير بهدم بقايا مسجد مهجور على طريق المطار في أبها؛ نظراً لاحتواء جدرانه على رسوم ونقوش مخالفة للعقيدة، وصفت بأنها رموز لعبدة الشيطان.

وأكد مدير عام فرع الوزارة في المنطقة، عسير محمد بن سعيد القحطاني، أن اللجنة المكلفة بالوقوف على المسجد المهجور عثرت بالفعل على رسوم ونقوش لعبدة الشيطان، ورفعت تقريراً بذلك. ولفت إلى أن المسجد مهجور منذ زمن وخرب، وقد هدم جزء كبير منه لصالح توسعة الطريق، وأوصت اللجنة بهدم الجزء المتبقي منه، وهم في طور المخاطبات لصاحب الموقع، والتأكد ما إذا كان قد انتقل لملكية شخص أو جهة أخرى، حتى يتم إلزامه بالإزالة.

وكان المسجد شد انتباه أحد رجال الهيئة في رمضان الماضي لكثرة الكتابات عليه، فتوقف وتجول داخله، حيث عثر في مدخله على رسوم لخفافيش وآثار أقدام الذئاب، كما وجد داخل المسجد، وعلى جدرانه، رسوماً وعبارات تدل على أن هناك أشخاصاً حولوا المسجد لأغراض تخالف العقيدة.

كما أخبره بعض من كانوا قريبين من الموقع أن عدداً من الأشخاص (شرق آسيويين) كانوا يحضرون إلى المسجد، الذي كان ملحقاً منذ وقت بعيد بمحطة وقود؛ الأمر الذي اضطره إلى إبلاغ الجهات المعنية.

http://www.alsharq.net.sa/2012/02/01/107451

(nahimunkar.com)

(Dibaca 1.786 kali, 1 untuk hari ini)