Jum’at, 18 Mei 2012

Hidayatullah.com—Kementerian Dalam Negeri Saudi mengeluarkan keputusan mengenai pelarangan penggunaan penanggalan masehi kepada seluruh instansi pemerintah serta pelarangan penggunaan bahasa Inggris untuk berintaraksi di sebagian hotel dan penginapan, sebagaimana dilansir oleh Al Wathan (17/5/2012).

Penggunaan penanggalan hijriyah memberikan maslahat bagi negara. Dan penggunaan penanggalan masehi sebagai arus utama dan bukan untuk hal-hal yang diperlukan merupakan bentuk penentangan terhadap aturan birokrasi kerajaan. Namun untuk penggunaan penanggalan masehi karena ada keperluan, harus diertai pula dengan penanggalan hijriyah.

Disamping penggunaan penanggalan hijriyah, Kementerian Dalam Negeri Saudi menyampaikan bahwa penggunaan bahasa Arab perlu digalakkan juga untuk memperkuat bahasa nasional.

Rep: Sholah Salim

Red: Thoriq

http://hidayatullah.com/read/22709/18/05/2012/saudi-larang-gunakan-penanggalan-masehi.html

***

السعودية تمنع استخدام التاريخ الميلادي أو “الإنكليزية” في التعاملات الرسمية قررت وزارة الداخلية السعودية منع جميع الجهات الحكومية والخاصة من استخدام التاريخ الميلادي في التعاملات الرسمية، أو استخدام اللغة الإنكليزية في الرد على المكالمات

والتخاطب، خاصة في بعض الشركات والفنادق.

وذكرت الوزارة في بيان نشرته، اليوم، صحيفة”الوطن”السعودية، أنها “رصدت بعض الإجراءات الصادرة من بعض المصالح الحكومية وغيرها تستخدم التاريخ الميلادي أو تورده في صلب تعامـلاتها دون الحاجة لذلك”، وهو ما اعتبرته “مخالفة لأوامر سامية تنظم التعامل الإجرائي داخل المملكة”.

وشددت الوزارة على جميع الجهات والإدارات “بالالتزام باستخدام التاريخ الهجري في جميع مخاطباتها، إنفاذا للأوامر السامية، وحفاظا على هوية التاريخ الهجري الإسلامي”، كما منحت تلك الجهات “صلاحية استخدام التاريخ الميلادي عند الحاجة بشرط اقترانه بالتاريخ الهجري الذي يوافقه مع التأكيد على استخدام اللغة العربية اعتزازا باللغة الوطنية”.

المصدر : الإمارات اليوم

الإماراتية للأخبار العاجلة

(nahimunkar.com)

 

(Dibaca 1.470 kali, 1 untuk hari ini)