الحوثيون يطلقون قناة فضائية

Kelompok pemberontak Syi’ah Yaman meluncurkan TV melalui satelit Nile Sat dengan nama “Ad Dziya’”. Sedangkan pihak mereka sendiri juga bersiap-siap untuk melakukan demonstrasi besar di Shan’a, demikian lansir islamtoday.net, (29/12/11).

Walau program acara dalam saluran itu belum aktif, namun ditengarai bahwa ia akan menjadi corong untuk menyebarkan pemikiran dan keyakinan mereka yang merujuk kepada ajaran Syi’ah.

Sedangkan sumber dari pihak kemanan Yaman menyebutkan bahwa Hautsiyun berencana melakukan konvoi dari propinsi Al Hadidah menuju Shan’a, guna menciptakan kekacauan keamanan

Sumber itu juga menyebutkan bahwa para pemberontak berencana untuk menyerang gedung pemerintahan. Mereka juga berupaya menggagalkan kesepakatan antara pemerintah dengan pihak oposisi.

Hautsiyun sendiri disamping terlibat peperangan dengan pemerintah Yaman, mereka juga menyerang kelompok Salafy di Dammaj, yang menyebabkan lebih dari 70 terbunuh. Sebagaimana juga mereka terlibat pertempuran dengan Hizb At Tajammu’ Al Yamani li Al Ishlah yang berafiliasi dengan gerakan Al Ikhwan Al Muslimun di Shan’a, yang menyebabkan 20 orang terluka dari kedua belah pihak.*

Rep: Thoriq

Red: Cholis Akbar

Kamis, 29 Desember 2011

Hidayatullah.com—

***

الحوثيون يطلقون قناة فضائية

الخميس 04 صفر 1433 الموافق 29 ديسمبر 2011

الإسلام اليوم/ وكالات

أطلق الحوثيون الشيعة في اليمن قناة فضائية على قمر نايل سات، تحمل اسم “الضياء”، بينما تستعد جماعة الحوثي  لتنظيم مسيرة حاشدة بصنعاء واقتحام مبنى رئاسة مجلس الوزراء، في محاولة لإثارة الفوضى وإفشال المبادرة الخليجية.

وبدأت قناة الحوثيين الجديدة في بث شعارها دون أي برامج حتى اللحظة، والتي  ستعمل على نشر أفكارهم ورؤاهم السياسية التي تنطلق من عقيدتهم الشيعية.

في هذه الأثناء, قال مصدر أمني باليمن: “إن جماعة المتمردين الحوثيين يسعون إلى إثارة الفوضى وتنفيذ أعمال عنف وتخريب من خلال تسيير مسيرة “راجلة” من محافظة الحديدة (226 كم) غرب صنعاء، مرورا بمحافظة حجة وعمران ثم إلى العاصمة صنعاء”.

وأكد المصدر أن الحوثيين يخططون لاقتحام مبنى رئاسة الوزراء وعدد من المؤسسات الحكومية بعدد من المسلحين الذين سيرافقون المسيرة في خطة لمحاولة إفشال الاتفاق السياسي القائم بين الأطراف السياسية والمتمثل بالمبادرة الخليجية والتي ترفضها الجماعة.

وكان الحوثيون قد دخلوا 6 حروب مع الحكومة اليمنية من أجل إقامة دولة على النهج الإيراني.

وجدير بالذكر أن لحوثيين قاموا بالاعتداء غلى السلفيين في “دماج” وقتلوا أكثر من 70 من الطلاب الذين يدرسون في دار الحديث هناك.

كما دخلوا في اشتباكات مع حزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان اليمن)، بساحة التغيير بصنعاء وراح ضحيته 20 جريحا جراء عراك بالأيدي بين أنصار الطرفين.

http://islamtoday.net/albasheer/artshow-12-160835.htm

(nahimunkar.com)

(Dibaca 347 kali, 1 untuk hari ini)